عاجل
الجمعة 11 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
السيسي في فرنسا
البنك الاهلي

الرئيس السيسي: مصر استطاعت التعامل مع أزمة كورونا بأمان

الرئيس عبد الفتاح السيسي وماكرون
الرئيس عبد الفتاح السيسي وماكرون

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ان مصر من الدول المحدودة التي استطاعت التعامل مع ازمة كورونا وتخطيها بأمان، مؤكدا على مواصلة الجهود الدؤوبة فى التعامل مع الجائحة، واستمرار التشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية.



على صعيد آخر، قال الرئيس السيسي، ان مباحثاته مع الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون تطرقت الى الامن القومى للبلدين مصر وفرنسا، كما تطرقت الى اهمية تصدى المجتمع الدولى لبعض السياسات التي تنتهجها قوى اقليمية لا تحترم مبادىء المواثيق الدولية باحترام دول الجوار.

 

جاء ذلك خلال  المؤتمر الصحفى المشترك بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون، للاعلان عن نتائج المباحثات الثنائية بين البلدين.

ويشهد قصر الإليزيه، في العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الاثنين، قمة مهمة مرتقبة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون، حيث من المقرر أن يتم التباحث في مختلف الملفات السياسية والاقتصادية والأمنية بين البلدين.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل ظهر أمس الأحد، إلى باريس، في زيارة رسمية تستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، تلبية لدعوة من ماكرون.

 وقد استهل الرئيس السيسي نشاطه في باريس، مساء أمس، بمقابلة "جان إيف لودريان" وزير خارجية فرنسا، بمقر وزارة الخارجية الفرنسية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز